سيدى سالم
أهلا بك عزيزى الضيف ومرحبا فى منتدى سيدى سالم
نتمنى تسجيلك معنا ومشاركتك
فمرحبا بك


سيدى سالم

منبر أبناء سيدى سالم / محافظة كفر الشيخ
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حكومة «نظيف» أهدرت 50 مليار جنيه وأطعمت المصريين لحومًا فاسدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الجوهرى
عضو
avatar

عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

مُساهمةموضوع: حكومة «نظيف» أهدرت 50 مليار جنيه وأطعمت المصريين لحومًا فاسدة   الثلاثاء 3 مايو - 21:33:25

وصف تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات عن حجم الاستثمارات في مصر خلال عام 2010، المشروعات القومية التي قامت بها حكومة أحمد نظيف خلال الأعوام السابقة بـ«الوهمية» حيث شابتها مخالفات عديدة أدت إلي إهدار 50 مليار جنيه.

وأكد التقرير أن المخالفات تمثلت في سوء التخطيط والأخطاء الجسيمة في التصميم والتنفيذ بجانب اتباع أسلوب الأمر المباشر بالمخالفة لأحكام قانون المناقصات والمزايدات.

وأشار التقرير إلي ارتفاع قيمة العجز في الميزان التجاري السلعي إلي 25 مليار دولار مرجعاً سبب هذا العجز إلي ضعف المناخ الإداري لحكومة «نظيف» والتضارب بين الوزارات في القرارات وكأنها تعيش في جزر منعزلة.

وكشف تقرير الجهاز تراجع ترتيب مصر في المؤشرات الدولية للاستثمار حيث احتلت المرتبة رقم 94 بين 183 دولة علي مستوي العالم والثامن عربياً.

علي جانب آخر كشف د.جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات أن المصريين تناولوا 900 ألف رأس ماشية مريضة خلال العام الماضي.

واتهم الملط مسئولي وزارة الزراعة خاصة هيئة الخدمات البيطرية بالتقصير والإهمال، ما أدي للإضرار بصحة المصريين بعد موافقتهم علي ذبح الماشية المريضة داخل المجازر الحكومية دون التأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي.


وأشار رئيس الجهاز إلي أن الهيئة قامت برش 888 رأساً بمبيد حشري منتهي الصلاحية في ظل حالة اللامبالاة من جانب مسئوليها والتهاون في العمل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكومة «نظيف» أهدرت 50 مليار جنيه وأطعمت المصريين لحومًا فاسدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدى سالم :: منتدى ميدان الحرية-
انتقل الى: