سيدى سالم
أهلا بك عزيزى الضيف ومرحبا فى منتدى سيدى سالم
نتمنى تسجيلك معنا ومشاركتك
فمرحبا بك


سيدى سالم

منبر أبناء سيدى سالم / محافظة كفر الشيخ
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عفوا سيدى الرئيس لا نقبل اعتذارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الشاذلى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 3090
تاريخ التسجيل : 05/07/2010
العمر : 45
الموقع : الكويت

مُساهمةموضوع: عفوا سيدى الرئيس لا نقبل اعتذارك   السبت 21 مايو - 19:11:28




رائعٌ جدًّا.. لقد اتبعتَ المثل فعلاً، وسرقتَ جملا بأكمله، وانتفعت به ثلاثين عامًا، ثم وأنت تسرقه قتلت أبناء أصحاب الجمل لتهرب بفعلتك، ولكن مع الأسف الشديد، قُبض عليك متلبسًا والجمل في حيازتك وحُبست، فماذا تفعل حتى تفلت من هذا السجن؟

تُقرر أن تقوم بعمل صفقة مع مَن سرقت منهم الجمل، لتقول لهم إنك سوف ترجعه لهم مقابل خروجك من السجن، وتغاضى أصحاب الجمل كي لا يكون موت وخراب ديار، فلا داعي لأن يخسروا الجمل أيضاً، ولكن عندما تمت الصفقة اكتشف أصحاب الجمل أنك أبدلته بهرة! هل هكذا تكون الصفقة عادلة؟

هذا ما فعلته سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع..

كيف يكون هذا؟ وما هذا القلب العجيب الذي يحدث للأوضاع؟ بصرف النظر عن كوني لست مع قبول أن نأخذ أموال سوزان ثابت ونفرج عنها من الأساس؛ بل أنا ضد فكرة مقايضة الدم والعذاب والسرقة طيلة 30 عامًا بالمال، وأنا بالتأكيد مع المحاكمة العادلة أيًّا كانت، ولكن بفرض أننا سنتناسى ما لا يمكن تناسيه فهل أيضاً نرضى بالهرة؟؟

مع الأسف الشديد؛ نعم! لقد رضينا أن نتنازل ونقبل بمقايضة الدم بالجمل، ثم قبلت الصفقة فوجدنا أننا لم نخرج سوى بالهرة، في الوقت الذي أفرج فيه عن سوزان ثابت..

مقابل ماذا أفرج عنها؟ هل تتخيل؟ لقد أفرج عنها مقابل أربعة وعشرين جنيها!!

قارئي العزيز، أنت لم تقرأ خطأً وأنا لم أخطئ في كتابة الرقم الذي كتبت، فإن أربعة وعشرين مليون جنيه، ترجعها سوزان ثابت إلى شعب يخسر يوميًّا ملايين الجنيهات بسبب فسادها هي وزوجها وأسرتها والتابعين لهم لمدة 30 عامًا، ومقارنة بما سُرق من الشعب من مليارات، تعني أن الأربعة وعشرين مليون جنيه التي سوف تعطيها للشعب، لا تساوي أكثر من أربعة وعشرين جنيها..

ومع الأسف الشديد فبعد أن قبلنا بهرة سوزان؛ أخاف أن نصل في النهاية إلى أن نفرج عن السيد مبارك مقابل جرذ صغير يعطيه لنا ونقبل الصفقة أيضًا..

فلم يكتفِ السيد الرئيس السابق بظلم شعب بأكمله ثلاثين عامًا، بل قرر ألا تكتمل نهاية حياته إلا بظلم جديد هو والسيدة حرمه، بدلاً من أن يلجآ إلى الله ويتوبا إليه ويعترفا بذنوبهما بينهما وبين الله، ويطلبان منه الرحمة والغفران حتى يغفر لهما وهما في أرذل عمرهما..

ففي مثل سنهما هذا لا يطلب الإنسان شيئًا في هذه الدنيا قبل مغادرتها إلا شيئًا واحدًا، ألا وهو غفران الله له، لا أن يطلب غفران شعب، ماذا لو غفر هذا الشعب الطيب مرة أخرى، وقبل هذه الصفقة الظالمة، والتي سوف تضع على كاهل الرئيس السابق أوزارًا أخرى سوف يحملها معه يوم الحساب؟ ثم يأتيه أمر الله وأجله، ماذا سوف يكون وضعه أمام الله؟ هل سوف يقول له لقد عقدت صفقة مع شعبي الذي خلعني، وهو وافق وغفر لي، مع أنه هو وحده الغفور الرحيم؟ وهل سيقبل الله عفو الشعب؟ لا أعتقد والله أعلم.. ولكني مؤمنة بأن الله سوف يأخذ قصاصه منه مهما عفا الشعب المظلوم.. ألا يفكر في ذلك ولو للحظة؟! ولكن ما دام لا يفكر فسأقول له:

عذرًا سيدي الرئيس المخلوع المطرود من قلوبنا قبل بلادنا، إذا كانت هذه المعادلة منصفة من وجهة نظر سيادتك أنت وزوجتك الفاضلة، فأنا عندي معادلة أخرى أقترحُها عليك، إذا قبلتها فلن يتوانى الشعب في قبول معادلتك الظالمة..


هل لك أن ترضى بأن يقتل الشعب ولديْك (علاء وجمال) والسيدة والدتهما زوجتك بالرصاص -مثل شباب التحرير- أو بغذاء مسرطن..أو.. أو.. ويغرق أحفادك في مياه البحر كما أُغرق أطفال العبارة، أو نحرقهم في أحد القطارات كما حُرق الأطفال في قطار الصعيد، أو نتركهم نهبًا لفيروس سي الذي يعاني منه الآلاف من الأطفال المصريين.. ثم نعطيك مقابلهم مالاً حتى ترضى عنا وتعفو، أربعة وعشرين مليونًا من الجنيهات، هل هذه صفقة منصفة بالنسبة لك؟ هل ترضاها سيدي الرئيس المخلوع؟

إن قبلتها؛ فنحن كفيلون بأن نحضر لك موافقة 80 مليون مصري، سرقتَ أموالهم وأحلامهم وأعطيتهم مقابلها أمراضًا وبطالة وسجونًا وفسادًا ورصاصًا.

أتمنى -سيدي المخلوع- أن ترضى بهذه المعادلة، قبل أن تكون النهاية خروج باقي المعتقلين من السجن، واحدًا تلو الآخر، ويخرج الشعب معكم من المولد بلا حمص.


المصدر: بسمة الناصرى

_________________




.. أبدع في مواضيعك .. وأحسِن في ردودك .. وقدم كل مالديك ..
.. ولا يغرك فهمك .. ولا يهينك جهلك .. ولا تنتظر شكر أحد ..

.. بل اشكر الله على هذه النعمة .. ولله الحمد والشكر ..
.. ان عدد مواضيعك ومشاركاتك ليس هو الدليل على نجاحك ..
.. بل مواضيعك المتميزة و أخلاقك الرفيعه ..
.. وعدم ردنا على موضوعك ليس تجاهل منا ..
.. اخيراً المنتدى للجميع فتصرف كصاحب المنتدى .. وليس كضيف ثقيل ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صبحي النـشـرتـي
مشرف عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1234
تاريخ التسجيل : 08/11/2010
العمر : 55
الموقع : الكويت

مُساهمةموضوع: رد: عفوا سيدى الرئيس لا نقبل اعتذارك   السبت 21 مايو - 22:50:50



تظاهر آلاف المواطنين فى ميدان التحرير بالقاهرة، و٥ محافظات أخرى، أمس، مطالبين بالقصاص من الرئيس السابق حسنى مبارك، ورموز نظامه، وتقديمه إلى محاكمة عسكرية سريعة، رافضين العفو أو التصالح معه مقابل استرداد الأموال المتهم بالحصول عليها خلال فترة حكمه، كما طالبوا بالإفراج عن الذين تم القبض عليهم بسبب تظاهرهم أمام السفارة الإسرائيلية.

بدأت المظاهرات فى ميدان التحرير بتجمع مئات المواطنين قبل صلاة الجمعة، ثم انضم إليهم الآلاف بعد انتهاء الصلاة. وشهد الميدان تدفق أعداد كبيرة من المواطنين حاملين لافتات تطالب بمحاكمة سريعة لرموز النظام السابق، وعلى رأسهم مبارك وزوجته، وأغلقت قوات الأمن مداخل الميدان أمام السيارات بعد تزايد أعداد المتظاهرين.

وفى الإسكندرية تظاهر حوالى ٣ آلاف شخص، معظمهم من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، بعد الصلاة فى مسجد القائد إبراهيم.وفى السويس، تظاهر العشرات عقب الصلاة، احتجاجا على إخلاء سبيل سوزان مبارك، كما تظاهر المئات فى أسيوط للأسباب نفسها. ونظم العشرات من القوى السياسية فى الإسماعيلية مظاهرة دعماً للثورة. ورفض عشرات المتظاهرين فى بورسعيد فكرة العفو، مطالبين بتوفير محاكمة عادلة لمبارك وعائلته.

من جهة أخرى، نفت وزارة الصحة صدور قرار بعلاج مبارك على نفقة الدولة. وقال الدكتور عادل العدوى، مساعد وزير الصحة، فى بيان أمس، إن النائب العام ووزارة العدل هما الجهتان المنوط بهما تحديد من يدفع تكاليف العلاج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صبحي النـشـرتـي
مشرف عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1234
تاريخ التسجيل : 08/11/2010
العمر : 55
الموقع : الكويت

مُساهمةموضوع: رد: عفوا سيدى الرئيس لا نقبل اعتذارك   السبت 21 مايو - 22:53:36

24 مليون سرقتها زوجة المخلوع السابق من اموال فقراء مصر فسيدة مصر الاولي فى السرقة والنهب وفساد الذمة لم تكن موظفة بالدولة وليس لهامرتب وكما نعلم لاتمتلك شركات او أراضي أطيان ورثتها عن أجدادها ،وتكرم رئيس جهاز الكسب والبراءة وتصالح معها وأطلق سراحها وتنازلت عن أصل الجريمة ،والسؤال الملح من اين جمعت سوزان هذا المبلغ الضخم يجب على النيابة العامة التحقيق معها لبيان مصدر هذه الثروة هل هي من كسب حلال مشروع ام عن طريق الهدايا والاكراميات والرشوة وغسيل الاموال واستغلال النفوذ ،الموضوع لم ينته واذا كان عاصم الجوهري ريح نفسه وتخلص من هذا العبء الثقيل فان الكرة الان فى ملعب النيابة العامة فهل تتحرك ام ان مؤامرة خداع الشعب سوف تكتمل حلقاتها ،وفى هذه الحالة لاحل سوي مظاهرات الاحتجاج في شتي الميادين حتي يعود الحق لاهله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد جمال
مساعد المشرف العام


عدد المساهمات : 1727
تاريخ التسجيل : 08/11/2010
العمر : 106

مُساهمةموضوع: رد: عفوا سيدى الرئيس لا نقبل اعتذارك   السبت 21 مايو - 23:10:13

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السيد النمرسى
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 18/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: عفوا سيدى الرئيس لا نقبل اعتذارك   السبت 21 مايو - 23:30:33

ياجماعه بلاش السيره دى احسن بقيت بتعب منها

الراجل ده ايه مافيش احساس مش حاسس هو عمل ايه فى الشعب

ياريت اللى يشوف الراجل ده يقوله ان اللى بينا دم مش فلوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صبحي النـشـرتـي
مشرف عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1234
تاريخ التسجيل : 08/11/2010
العمر : 55
الموقع : الكويت

مُساهمةموضوع: رد: عفوا سيدى الرئيس لا نقبل اعتذارك   السبت 21 مايو - 23:48:35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صبحي النـشـرتـي
مشرف عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1234
تاريخ التسجيل : 08/11/2010
العمر : 55
الموقع : الكويت

مُساهمةموضوع: رد: عفوا سيدى الرئيس لا نقبل اعتذارك   السبت 21 مايو - 23:50:07

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عفوا سيدى الرئيس لا نقبل اعتذارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدى سالم :: منتدى ميدان الحرية-
انتقل الى: