سيدى سالم
أهلا بك عزيزى الضيف ومرحبا فى منتدى سيدى سالم
نتمنى تسجيلك معنا ومشاركتك
فمرحبا بك


سيدى سالم

منبر أبناء سيدى سالم / محافظة كفر الشيخ
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خبراء أمريكيون‏:‏ الاقتصاد المصرى سيحقق قفزة نوعية خلال18‏ شهرا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
markz_mh
عضو
avatar

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 13/02/2011

مُساهمةموضوع: خبراء أمريكيون‏:‏ الاقتصاد المصرى سيحقق قفزة نوعية خلال18‏ شهرا    السبت 25 يونيو - 16:48:47

في الوقت الذي أكد فيه خبراء اقتصاديون وقانونيون في الولايات المتحدة‏,‏ أن الاقتصاد المصري قادر علي تحقيق قفزة نوعية كبيرة خلال‏18شهرا من الآن‏,‏

صورة ارشيفية:مجلس الأعمال المصري الأمريكي يلتزم بدعم الاقتصاد المصري

تشهد العاصمة الأمريكية واشنطن بعد غد الاثنين أعمال المؤتمر الاقتصادي المصري الأمريكي تحت عنوان مصر للأمام. وتبحث جلسات المؤتمر سبل دعم نمو الاقتصاد المصري, وتوجيه الاستثمارات الأمريكية إلي مصر, ويشارك في المؤتمر300من المسئولين التنفيذيين بالشركات الأمريكية الكبري, و50من رجال الأعمال والمسئولين المصريين.

وذكرت مصادر المؤتمر أنه سيتم خلال المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم بين شركة مصرية وسبع شركات أمريكية لإنشاء مجمع للبتروكيماويات في مصر تبلغ استثماراته عدة مليارات من الدولارات, وسيبحث المؤتمر مصادر التمويل الدولية لمشروعات البنية الأساسية المصرية والتجارة, كما ستتناول المناقشات إمكان الاستفادة من الخبرات الأمريكية في مجالي الزراعة والاتصالات, حيث يجري الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة, والدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات محادثات موسعة مع مسئولين رفيعي المستوي في هذا الشأن. ومن المقرر أن يشارك عدد من كبار الإعلاميين الأمريكيين في جلسة خاصة بالمؤتمر, تتناول الإعلام والربيع العربي والمستقبل, من بينهم ديفيد كيركباتريك الصحفي المعروف في النيويورك تايمز, وريتا برافر رئيسة مراسلي محطة سي. بي. إس الأمريكية.
ومن ناحية أخري أكد خبراء أمريكيون أن علي مصر التعامل مع مستثمرين كبار استراتيجيين أجانب باستثمارات ضخمة, تبدأ من200إلي300مليون دولار, لأن ذلك من شأنه إيجاد فرص عمل, ودفع المزيد من الضرائب, غير أن خبراء اقتصاديين في القاهرة نوهوا بضرورة أن يكون هؤلاء المستثمرون الكبار مصريين, وطالبوا بتحسين مناخ الاستثمار داخل مصر, والتخلص من المعوقات.

http://www.ahram.org.eg/The-First/News/85611.aspx



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبراء أمريكيون‏:‏ الاقتصاد المصرى سيحقق قفزة نوعية خلال18‏ شهرا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدى سالم :: منتدى الصحافة تقول :: أقوال الصحافة المحلية-
انتقل الى: