سيدى سالم
أهلا بك عزيزى الضيف ومرحبا فى منتدى سيدى سالم
نتمنى تسجيلك معنا ومشاركتك
فمرحبا بك


سيدى سالم

منبر أبناء سيدى سالم / محافظة كفر الشيخ
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شرف:الشرطة والجيش قادران على تأمين الانتخابات ولاسبب لتأجيلها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كمال العطيوى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1127
تاريخ التسجيل : 11/10/2009
العمر : 65
الموقع : https://www.facebook.com/groups/297267610440013/

مُساهمةموضوع: شرف:الشرطة والجيش قادران على تأمين الانتخابات ولاسبب لتأجيلها   الجمعة 4 نوفمبر - 16:24:02

أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أنه لا يجد سببا واحدا لتأجيل الانتخابات البرلمانية القادمة التي وصفها بأنها مفصلية في تاريخ مصر, مؤكدا قدرة قوات الشرطة والجيش على تأمين مقار الانتخابات.

وقال رئيس مجلس الوزراء ,في تصريحات للصحفيين مساء الخميس بمقر مجلس الوزراء، إنه من الطبيعي أن يشعر المواطنون بالقلق إزاء احتمال تأجيل الانتخابات بسبب الأوضاع الأمنية أو بسبب ما يثار على الساحة السياسية من خلافات.

وأكد أن هذا القلق يعد مسألة إيجابية حيث أنه يوضح مدى اهتمام المواطنين بإجراء العملية الانتخابية في موعدها , كما أن هذا القلق يشير الى ثقة الناخبين في أن هذه الانتخابات ستكون نزيهة وستجري بشفافية كاملة , موضحا أن المواطنين لم يكونوا يهتمون في السابق الانتخابات التشريعية لعلمهم بأنها تتعرض للتزوير.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يخشى من عودة فلول الحزب الوطني إلى البرلمان الجديد, أكد شرف أنه يثق ثقة كاملة في وعي الناخبين وقدرتهم على التمييز والفرز بين العناصر الصالحة وغيرها.

ودعا رئيس مجلس الوزراء الناخبين إلى ضرورة التدقيق في المرشحين بكل دائرة, وأن يحرص كل ناخب على معرفة المرشحين وبرامجهم الانتخابية لتحديد أفضل العناصر لتمثيلهم في مجلس الشعب والشورى.

وأشار شرف إلى أن الضجة المثارة حاليا بين القوى والتيارات السياسية ومايدور على السطح من خلافات وتعارض بينها إنما يعكس صورة الديمقراطية وحرية التعبير التي أصبح يتمتع بها الشعب المصري بعد الثورة.

وأضاف الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن قانون إفساد الحياة السياسية سيصدر قبل إجراء الإنتخابات البرلمانية , حيث إنتهى مجلس الوزراء من إعداد صيغته النهائية وإحالته للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وفيما يتعلق بإجراءات مشاركة المصريين فى الخارج في الإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات البرلمانية القادمة, أكد شرف أن الحكومة تعمل على تنفيذ حكم المحكمة الخاص بهذا الموضوع..وقال إن الحكومة شكلت لجنة لدراسة التعديلات التشريعية والإجراءات الإدارية والفنية اللازمة لتنفيذ الحكم مثل إعداد قواعد البيانات وحصر المصريين بالخارج.

وبالنسبة لآخر التطورات الخاصة باستعادة الأموال المصرية المنهوبة بالخارج, قال الدكتور شرف إن هناك لجانا قضائية تشكلت لهذا الغرض وسافرت إلى عدة دول لحصر الأموال , وأكد أن هناك جهودا كبيرة تبذل فى هذا الصدد, كما أن هناك أمالا كبيرة فى استرداد هذه الأموال بالكامل.

وردا على سؤال حول جهود الحكومة لجذب الإستثمارات خلال الفترة المقبلة, قال رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة انتهت من إعداد تعديلات قانون ضمانات وحوافز الإستثمار وتم إحالته إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإصداره, وذلك بهدف تشجيع الإستثمارات المحلية والعربية والأجنبية للعمل فى السوق المصرية وإفتتاح مشروعات إنتاجية وخدمية جديدة تسهم فى زيادة فرص العمل.

وأكد شرف أنه على الرغم من المتاعب البادية على السطح فى السوق المصرية, ومايبدو على السطح من علامات عدم الإستقرار بعد الثورة إلا أن الوضع فى مصر مطمئن ..وقال إن "حالة مصر أفضل بكثير من دول أخرى عانت إقتصاديا بعد الثورات التى قامت فيها لدرجة أن بعضها أعلن إفلاسه".

ولفت شرف إلى أن المستثمر الخليجى والعالمى زكى , ويدرك أن مصر بعد خروجها من عنق الزجاجة الحالى ستصبح منطقة جاذبة للإستثمار , وسينهض إقتصادها ويحلق فى آفاق عالمية, نظرا لما تتمتع به مصر من إمكانات وقدرات عالية.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرف:الشرطة والجيش قادران على تأمين الانتخابات ولاسبب لتأجيلها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدى سالم :: منتدى الصحافة تقول :: أقوال الصحافة المحلية-
انتقل الى: