دكتور / طلال
الموضوع الذى طرحتة من اخطر المواضيع التى اثيرت عن الانتخابات
بالفعل لاتوجد ثقافة التسويق فى بلادنا على الوضع العام وخصوصا فى الاقاليم
ولكن اعترف ان المادة هى وحدها التى تبنى ادارة التسويق فى كل شركة يوجد ادارة للتسويق وعدم وجودها معناها ان تبور السلعة المنتجة وفى كرة القدم فى كل نادى ادارة تسويق للاعبين والمباريات حتى تشرت اللاعبين لابد لة من ادارة تسويق
وفى القاهرة والمدن الكبيرة ومع اصحاب المرشحين اصحاب المال قبل الدخول فى مرحلة التقدم للانتخابات يقومون بعمل دراسة وافية قبل دخول المرشح ومن اهمها ادارة لكيفية تسويق وادارة العملية الانتخابية ويقوموا بوضع نقاط لانجاح تلك العملية منها
طريقة عمل البوسترات للمرشح
طريقة عمل المقار الانتخابية للالتقاء بالناخبين
كيفية تجميل صورة المرشح امام مرشحية
وطرق كثيرة لايسمح المجال لسردها لطول الوقت
ولكن المهم اننا بالفعل ليس لدينا ثقافة التسويق
كيف نحبب الناس فى مرشح هم يكرهونة
اذا فالحل من وجهة نظرى المتواضعة هى اختيار المرشح لطاقم العمل الذى يدير معة المعركةالانتخابية مع مراعاة ان يكون شخص حسن السمعة ومحبوب من الجميع وان يكون لدية كرزمة لاقناع الناس
اعتزر على طول المقالة ولكن الموضوع لايكفية كلمة واحدة بل يكفية كتب كثيرة ويكون عنوانة كيفية ادارة التسويق