مسافر بلا عنوان عضو
عدد المساهمات : 88 تاريخ التسجيل : 06/12/2010 العمر : 40
| موضوع: مراكز كمبيوتر بسيدى سالم تديرها سيدات من اجل استقطاب الطلاب الأحد 12 ديسمبر - 10:33:53 | |
| فى الفترة الاخيرة ونتيجة الاهمال فى التعليم والاعتماد على الدروس الخصوصية وعدم حضور الطلاب الى المدارس والاعتماد على الشهادات المرضية التى يتم الحصول عليها بطرق مشروعة واخرى غير مشروعة انتشرت ظاهرة ترك التلاميذ لمدارسهم والذهاب الى مراكز الكمبيوتر والنت ولعب البلاى ستيشن ومشاهدة الافلام وايضاً استخدام الشات وفى مركز سيدى سالم ظهرت فى الاونه الاخيرة مراكز كمبيوتر ( سايبر ) تستخدم فيها وسائل غير سليمة من اجل استقطاب الطلاب الية وخاصة ان هذه المراكز تديرها (سيدات ) فعلى سبيل المثال ( مركز بالتفتيش ، مركز بمنطقة الكنيسة ، مركز تحت ادارة ما تسمى بشوشو وان هؤلاء الشباب فى المرحلة العمرية التى تتراوح بين 12:18 سنة سهل الاستقطاب وخاصة انهم ليسوا وافدين من اجل اللعب وتصفح الانترنت بل من اجل التسلية عن طريق الهزار والتهريج و..... وما خفى كان اعظم ............. مما ترتب على ذلك انتشار السلوك الفوضوى والظواهر الضارة بين الطلاب ولعلنا نعلم تمام العلم ان السبب الكبير وراء ذلك هو المدرسة والمعلمين واولياء الامور فقد اراحوا انفسهم من خلال بوابة الدروس الخصوصية اما المعلم فقد فقد مكانتة العلمية وفقد تأثيرة كمثل اعلى لتلاميذه وطلابة ولذلك وجد نفسة يعيش احساس الاغتراب وسعياً وراء اشباع حاجاته لجأ الى الدروس الخصوصية وبالتالى وجد انه يوفر طاقته وجهوده لتلك الدروس وهذا فى حد ذاته يسىء الى المعلم كقائد اجتماعى وعلى النحو المقابل اصبح اولياء الامور تفتح ابواب الانحراف للطلاب بانشغالهم عن ابنائهم بهدف السعى وراء الحصول على مذيد من الدخل ولا يجد لدية وقت كى يسأل ابنائه كيف كان يومكم الدراسى فليست المدرسة وحدها مسئوله فأين الرقابه على ابنائكم واين المسئولين عن هذه المراكذ والتفيش الادارى اين دورة والاهم من ذلك لماذا تدير السيدات مراكز كمبيوتر تتواجد بها الشباب ليلاً ونهاراً؟ على الرغم من ان مركز سيدى سالم يوجد به مراكز كمبيوتر لا يوجد بها مثل هذه الانحرافات مثل ( سايبر بشارع النادى الرياضى ، سايبر بارض الشركة سايبر بشارع 23 يوليو خلف بنزينة فؤاد فهمى القديمة ) هل هناك من اجابة ؟ متى ستكون الرقابة ؟ ما هو السبب وراء الشغب بين الطلاب وترك المدارس والذهاب الى مراكز الكمبيوتر | |
|